خطوات فحص السيارة المستعملة Options

Wiki Article



أوتوموبيل كار هو بوابتك لعالم السيارات ; نوافيكم بكل جديد محلياً وعالمياً أولاً بأول أدخل بريدك الإلكتروني

ولكن لا تغني هذه الخطوات من فحص السيارة على يد مختص لتفادي الخسارة عند شراء السيارة حيث يقوم المختص فحص سيارة مستعملة قبل الشراء بالكمبيوتر بالتالي معرفة صلاحيتها وجودتها؛ لذا ابحث في منطقتك عن مركز مختص لفحص السيارة .

لا تنخدع في إعلانات بيع السيارات بأسعار زهيدة؛ على الأغلب ستكون بها عيوب كثيرة.

تم عرض هذا المقال ١٢٬٣٥٢ مرة/مرات. إذا سبق لك محاولة شراء سيارة مستعملة، فأنت تعلم بالتأكيد لأي مدى يمكن لهذا الأمر أن يكون مربكًا. توجد الكثير من الأمور التي يجب أن تضعها في الحسبان، لدرجة أنك ستجد أن الشراء أمر صعب للغاية، وستشعر بصعوبة الأمر أكثر إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تشتري فيها سيارة.

التأكد من عدم وجود أي تسريبات للزيوت، وذلك من خلال إلقاء نظرة على السيارة من أسفل المحرك.

أيضاً يتم استخدام معدات وأدوات متطورة في ورشة فحص سيارات مستعملة، مما يتيح للفنيين إجراء فحص دقيق وشامل لجميع جوانب السيارة.

كما أن استخدام وقود منخفض الجودة أو غير تعرّف على المزيد مناسب لمواصفات المحرك يمكن أن يتسبب في تراكم رواسب وتلف الأجزاء الحساسة، من أجل هذا يجب استخدام وقود عالي الجودة وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة للسيارة.

أيضاً بعد فحص الكمبيوتر، يتم الكشف عن التوصيلات الكهربائية والحساسات، وكذلك فحص الفيوزات والانارة الداخلية والخارجية، والتحقق من وجود أي مشاكل أو أعطال في الضفيرة وكهرباء والكترون السيارة.

الضغط على دوّاسة البنزين أثناء الضغط على دوّاسة الفرامل.

كيف تتأكد من سلامة عمل البواجي في السيارة، تقوم في البداية بتشغيل السيارة دون أن تحركها، اترك السيارة تعمل لمدة قليلة، فإذا كان هناك صوت قوي يصدر من المحرك أو المحرك يتحرك بقوة فهذا يعني أن السيارة بها مشكلة في البواجي.

التأكد من سلامة هيكل السيارة كونها تعد واحدة من المؤشرات الهامة على جودة السيارة؛ ويمكن ذلك عبر تمرير يدك على هيكل السيارة مع فتح أبواب السيارة جميعها

كما يمكن أن يساعدك التقرير الفني من ورشة فحص سيارات مستعملة قبل الشراء في الرياض، في المفاوضات مع البائع للحصول على سعر أفضل أو إجراء تعديلات في الصفقة.

. إلخ) أو أن البيانات المكتوبة على الأزرار ممسوحة، فقد يكون البائع قد تلاعب في عداد المسافة، وهنا سينبغي عليك ضرورة فحص السيارة لدى مركز متخصص.

ثم بعد فحص الكهرباء، يتم الكشف على العفشة وكافة أجزاءها والتحقق من أن كافة الأجزاء تعمل بشكل صحيح.

Report this wiki page